سياسة الخصوصية

 

الموافقة على استخدام المعلومات

باستخدام موقع وزارة شؤون الرئاسة، يوافق كل مستخدم (متصفّح) على سياسة الخصوصية هذه عند قيامه بدخول الموقع، كما يوافق على قيام الوزارة بجمع المعلومات التي تتوفر لديها، واستخدامها، أو التصرّف فيها.

السياسات المرتبطة بجمع المعلومات والكشف عنها

تجمع وزارة شؤون الرئاسة المعلومات الشخصية – مثل: الاسم والعنوان والبريد الإلكتروني – عندما يوفرها المستخدم بإرادة منه لها، كما يجوز للوزارة أن تجمع معلومات أخرى يقدّمها المستخدمون، مثل: العنوان وتاريخ الميلاد، وغيرها من المعلومات الشخصية، التي يمكنها تحديد الهوية عندما ينشئ المستخدم حسابا أو يطلب الخدمة على الإنترنت.

 وتجمع كذلك برامج "مزوّد الويب" الخاصة بوزارة شؤون الرئاسة على نحو تلقائي المعلومات الإحصائية حول زيارات المستخدمين، مثل: الصفحات التي يزورونها، وبرامج المستعرض المستخدمة لزيارة موقعنا، ولا يرتبط أي من هذه المعلومات بالمستخدم باعتباره فردا (راجع المعلومات حول "الكوكيز" – ملف الصفحات التي زارها المستخدم).


السياسات المتعلقة باستخدام المعلومات والكشف عنها

يحقّ لوزارة شؤون الرئاسة أن تستخدم معلومات المستخدمين أو تكشف عنها، وعن غيرها من المعلومات الشخصية التي جمعتها من الإدارات داخل الوزارة والجهات التابعة لها، التي تؤدي وظائف، مثل: خدمة حسابات المستخدمين، وتحضير التقارير، وغير ذلك من أنشطة المستخدمين.


الكوكيز

سلسلة صغيرة من البيانات، يكتبها المزوّد الخاص بالوزارة على محرّك القرص الثابت الخاص بالمستخدم، وتسمح هذه التكنولوجيا للوزارة بتطوير موقعها لتحقيق كفاءة أكبر لاستخدام الموقع.

الروابط

يتضمّن هذا الموقع الإلكتروني روابط لمواقع أخرى، ولا تعدّ الوزارة مسؤولة عن تلك الروابط، كما تنصح الوزارة مستخدميها بالاطّلاع على سياسات الخصوصية الواردة فيها.


الدراسات الاستقصائية

تحصل الوزارة – بين الحين والآخر – على معلومات من المستخدمين عبر دراسات استقصائية تقوم بها، وتكون المشاركة في هذه الدراسات طوعية، ولهذا فإن للمستخدم الخيار في الكشف أو عدم الكشف عن هذه المعلومات، ويجوز أن تشمل المعلومات المطلوبة معلومات الاتصال التي تستخدم في الإخطار عن النتائج، وقد تستخدم بعض المعلومات لأغراض المراقبة أو تحسين استخدام الموقع.


الأمن

تتخذ الوزارة الاحتياطات اللازمة لحماية المعلومات المُقدّمة من المستخدمين، التي جُمعت من الموقع الإلكتروني، وهذه المعلومات محمية سواء عند الاتصال بالإنترنت أو الخروج منه، وتستخدم الوزارة نظام "التكويد" لحماية أي معلومات حسّاسة على الإنترنت، كما تبذل العناية اللازمة لحماية معلومات المستخدم في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، وفي جميع الأحوال تُحفظ هذه المعلومات بسرّية، ولا يُمنح حقّ الاطّلاع عليها إلاّ في إطار أداء المهام الوظيفية.


الإخطار عن التغييرات

إذا قرّرنا تغيير سياسة الخصوصية الخاصة بنا، فإننا سننشر تلك التغييرات على صفحتنا الرئيسة، وبهذا يكون المستخدمون على وعي دائم بماهية المعلومات التي نجمعها، وكيف نستخدمها، وتحت أي ظروف.


التحديثات على سياسة الخصوصية

في حال حدّثت الوزارة سياسة الخصوصية، فإن ذلك سوف يتمّ عبر صفحة الوزارة الرئيسة، بحيث تكون تلك التحديثات في متناول المستخدمين.