الاخبار

 28/06/2016 11:00 ص



 

توج فريق مكتب نائب وزير شؤون الرئاسة بلقب النسخة الخامسة لكأس منصور بن زايد لكرة القدم بعد فوزه على دائرة القضاء بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جرت مساء أمس بملعب القبة الرياضية بفندق قصر الإمارات بحضور معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة وسعادة راشد سعيد العامري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي رئيس اللجنة الرياضية وسعادة سلطان الحميري وكيل الوزارة لقطاع الخدمات المساندة وسعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء والمستشار علي محمد البلوشي النائب العام لإمارة أبوظبي وسعادة عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.
 
وعقب انتهاء المباراة الختامية قام معالي أحمد الحميري رافقه سعادة راشد العامري وعبدالله ناصر الجنيبي بتسليم كأس البطولة لفريق مكتب نائب وزير شؤون الرئاسة بطل النسخة الخامسة لكأس منصور بن زايد لكرة القدم وتتويج فريق مدارس الإمارات عن المركز الثالث ثم فريق دائرة القضاء صاحب المركز الثاني .
 
كما تم تكريم الشركات الراعية للبطولة طيران الاتحاد وفندق قصر الإمارات ثم تكريم حكام البطولة محمد عبدالله حسن محمد احمد وعبدالله ناجي وتلى ذلك تكريم فرانك كيكي لاعب مدارس الإمارات بجائز هداف البطولة فيما حاز أيوب عمر حارس فريق مكتب الأمين العام على جائزة أفضل حارس في المنافسة بينما ذهبت جائزة أفضل لاعب في البطولة للاعب مكتب نائب وزير شؤون الرئاسة حسين العلوي .
 
وتقدم معالي أحمد الحميري بأسمى آيات الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على رعايته الكريمة للبطولة ودعمه للرياضة والرياضيين .. مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الخامسة لكأس منصور بن زايد لكرة القدم.
 
وثمن الحميري العمل الرائع الذي قام به فريق العمل على إخراج البطولة في أبهى صورة بفضل التميز في التنظيم منذ انطلاقة البطولة وحتى ختامها .. مؤكدا أن تواصل الحدث للعام الخامس على التوالي يعد نجاحا كبيرا بكل المقاييس لاسيما أن الاستمرارية أحد أهم عوامل التميز والنجاح.
 
وأشار معاليه إلى أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان واهتمامه الكبير برعاية الأنشطة الرياضية لوزارة شؤون الرئاسة.
 
ولفت إلى أن ما رسخته التجارب الأربع الماضية من نجاحات فاقت التوقعات وكان هناك تفاعل غير مسبوق بين فرق قطاعات الوزارة والجهات الحكومية التابعة لها ما يعزز أهداف البطولة ودورها ومكانتها في أجندة الفعاليات الرياضية التي تقام في شهر رمضان الكريم على مستوى إمارة أبوظبي.
 
وأشاد معاليه بالمستوى الفني الراقي الذي ظهرت به الفرق المتنافسة في النسخة الخامسة لكأس منصور بن زايد والتطور الكبير الذي ظهر على أداء اللاعبين من خلال المنافسة الشريفة على الفوز في جميع مراحل البطولة ..
 
مقدما تهنئته لجميع الفائزين في المنافسة.

من جانبه ثمن سعادة راشد العامري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي رئيس اللجنة الرياضية الدور الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للأنشطة والبرامج الرياضية في الوزارة ورعايته الكريمة لشريحة الشباب والرياضة .. مشيدا بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الخامسة لكأس منصور بن زايد لكرة القدم.
 
وأثنى العامري على رعاة البطولة طيران الاتحاد وفندق قصر الإمارات وحرصهما على توفير الدعم والرعاية لمسيرة الحدث مشيدا بالمستوى الفني الكبير الذي ظهرت به جميع الفرق المشاركة في منافسات البطولة.
 
وأكد أن البطولة عملت على ترسيخ الروح الرياضية والتنافس الحضاري الشريف وخلقت أيضا حراكا اجتماعيا كبيرا بين مؤسسات شؤون الرئاسة في أجواء رياضية تفاعلية جميلة.
 
بدوره هنأ عبدالله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة دوري المحترفين الفرق الفائزة .. مشيدا بدعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .
 
وأكد أن البطولة سجلت حضورها ومكانتها بقوة في أجندة بطولات شهر رمضان .. معبرا عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من جانب فرق مؤسسات شؤون الرئاسة الذي جاء تفاعلها ليعزز التواصل الرياضي وتوطيد أواصر التعاون وتنمية الشراكات بين جميع الفرق.
 
وأشار الجنيبي إلى أن الإقبال الكبير الذي شهدته منافسات كأس منصور بن زايد لكرة القدم دليل صريح على النجاح والتفاعل والمنافسة الشريفة والدوافع الكبيرة التي تسجلها الفرق المختلفة التي تثري الحدث وتكشف لنا عن إمكانيات فنية كبيرة تكون إضافة للتفاعل الرياضي خلال شهر رمضان الكريم .. مشيدا بالتنظيم الرائع للبطولة في نسختها الخامسة.
 
جدير بالذكر ان النسخة الخامسة لكأس منصور بن زايد لكرة القدم 2016 شهدت مشاركة 8 فرق هي مكتب نائب وزير شؤون الرئاسة ومكتب الأمين العام والمراسم الرئاسية والاتحاد للطيران وشركة قصر الامارات ودائرة القضاء ومدارس الإمارات الوطنية ومركز خدمات المزارعين .
 
وحققت البطولة أرقاما مميزة خلال مراحلها حيث سجلت الفرق خلال جميع المباريات 87 هدفا جاءت 69 منها في مرحلة المجموعات و13هدفا في نصف النهائي بينما شهدت مباراة المركزين الثالث والرابع 4 أهداف والنهائي هدفا واحدا.