الاخبار

 05/03/2018 04:35 م



 

أعلنت "اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم" انضمام "مدارس الإمارات الوطنية" التابعة لوزارة شؤون الرئاسة لعضوية "شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو" إثر استيفائها الشروط والمعايير المعتمدة. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم في مجمع مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي. 

وأكد معالي أحمد محمد الحميري الأمين العام لوزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات في تصريح بهذه المناسبة، أن انضمام المدارس لعضوية شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو يأتي ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بتبني أحدث الأساليب العلمية والتطبيقية في التدريس، وبناء الشخصية الطلابية المعتزة بقيمها وهويتها الوطنية والمنفتحة على التجارب العالمية. 

وقال معاليه إن انضمام مدارس الإمارات الوطنية إلى عضوية شبكة مدارس "اليونسكو" يسهم في زيادة معرفة الطلبة بالقضايا العالمية والاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى وتعزيز احترام مبادئ وحقوق الإنسان وزيادة التواصل وتبادل الخبرات بين المدارس المنتسبة على مستوى دول العالم. 

وأشار معاليه إلى أن مدارس الإمارات الوطنية تتبنى أفضل الممارسات العالمية بالتنسيق والشراكة مع وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة من أجل توفير التعليم النوعي بما يحقق استراتيجية المدارس للوصول بالأداء إلى أعلى درجات التميز والجودة وتعزيز موقعها بين طليعة مؤسسات التعليم في الدولة والمنطقة.